من نحن

ونحن نفتخر بتقديمنا خدمة عالية الجودة لعملائنا.

شكرا لكم لزيارة أحمد الحوسني لتدقيق الحسابات

يقدم مكتب احمد الحوسني لتدقيق الحسابات خدماته المهنية في مجالات المحاسبة والمراجعة و الضرائب و الخدمات الاستشارية لقطاع عريض من العملاء من شركات القطاع الخاص وقد مكنته المعرفة و الدراية المتميزة و المتوفرة لدى العاملين بالمكتب بمعايير المحاسبة و المراجعة الدولية من مواكبة كل المتطلبات المحلية و العالمية للعديد من الشركات و المؤسسات التي تزاول الأنشطة المختلفة.

رؤيتنا

المساهمة في تطوير مهنة المحاسبة على مستوى الدولة، وأن يكون الخيار الأول لتقديم المشورة الفنية من خلال الخدمات المتميزة لعملائنا بدقة وبسرعة وجودة عالية ووفقا للمعايير المحاسبية الدولية

أهدافنا

نحن نهدف إلى مساعدة العملاء على إنجاز أعمالهم وتحقيق أهداف النمو والربحية من خلال توفير البيانات المالية المدققة والتقارير التي تساعدهم على اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب.

ما لدينا

النزاهة والمساءلة
والشفافية في العمل
والدقة و الجودة العالية

حقائق سريعة

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة. أحيانا قد ترى أنه يشار إليها كنوع من ضريبة الاستهلاك العام. في بلد له ضريبة القيمة المضافة، يفرض على معظم الإمدادات من السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها. ضريبة القيمة المضافة هي واحدة من الأنواع الأكثر شيوعا من ضريبة الاستهلاك وجدت في جميع أنحاء العالم. وقد نفذ أكثر من 150 بلدا ضريبة القيمة المضافة (أو ما يعادلها، ضريبة السلع والخدمات)، بما في ذلك جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 29 عضوا، وكندا ونيوزيلندا واستراليا وسنغافورة وماليزيا. يتم احتساب ضريبة القيمة المضافة في كل خطوة من سلسلة التوريد. المستهلكين النهائيين يتحملون عموما تكلفة ضريبة القيمة المضافة في حين أن الشركات تعمل كجامع الضرائب نيابة عن الحكومة. ويدفع النشاط التجاري للحكومة الضريبة التي تجمعها من العملاء في حين أنها قد تحصل أيضا على رد من الحكومة على الضرائب التي دفعتها لمورديها. والنتيجة الصافية هي أن العائدات الضريبية للحكومة تعكس "القيمة المضافة" طوال سلسلة التوريد.
ويتمثل التدقيق في فحص التقرير المالي لمنظمة ما - على النحو الوارد في التقرير السنوي - من جانب شخص مستقل عن تلك المنظمة. يتضمن التقرير المالي الميزانية العمومية، وقائمة الدخل، وبيان التغيرات في حقوق الملكية، وبيان التدفقات النقدية، والملاحظات التي تتضمن ملخصا للسياسات المحاسبية الهامة والإيضاحات التفسيرية الأخرى. والغرض من مراجعة الحسابات هو تكوين رأي بشأن ما إذا كانت المعلومات المقدمة في التقرير المالي، ككل، تعكس المركز المالي للمنظمة في تاريخ معين، على سبيل المثال.
  • ھل تفاصیل ما ھي المملوکة وما ھي المنظمة التي تدين بھا بشکل مناسب المسجلة في المیزانیة العمومیة؟
  • هل يتم تقييم األرباح أو الخسائر بشكل صحيح؟
  • عند فحص التقرير المالي، يجب على المدققين اتباع معايير التدقيق التي تحددها هيئة حكومية. وبمجرد أن ينتهي مدققو الحسابات من عملهم، يكتبون تقرير تدقيق، يشرحون ما قاموا به ويقدمون رأيا مستمدا من عملهم. وبصفة عامة، تخضع جميع الشركات المدرجة والشركات ذات المسؤولية المحدودة لمراجعة الحسابات كل سنة. وقد تطلب منظمات أخرى أو تطلب إجراء مراجعة اعتمادا على هيكلها وملكيتها.

    هل تبحث عن حلول لأعمالك؟