خدمات تدقيق الحسابات

نحن نقدم مجموعة واسعة من خدمات التدقيق

خدمات تدقيق الحسابات

يقدم المكتب خدمات مراجعة الحسابات ويتم استخدام أحدث أساليب التدقيق المطبقة عالمياً خاصة طريقة التدقيق التي تعتمد بشكل أساسي على دراسة و تقييم النظم المحاسبية و نظم الرقابة الداخلية و التي تمتاز بما تتطلبه من إجراء فحص شامل انتقادي للنظم والإجراءات التي تطبقها المنشأة، فإذا ما تبين سلامة هذه النظم و صحة تطبيقها يمكن بالتالي تقليص أعمال المراجعة الروتينية للحسابات و تخصيص وقت أكبر للمراجعة في المجالات الأكثر أهمية. و يتيح أسلوب المراجعة المذكور كتابة تقرير للإدارة بالنواحي التي تحتاج إلى تطوير و تحسين في النظم المطبقة

وتعتبر المراجعة الداخلية تدبيرا ضروريا لتطبيقه من أجل الحفاظ على سير العمل بالشكل المناسب وفقا للأهداف المرجوة وضمن الحدود القانونية. ومن أجل ضمان قيام الموظفين والمديرين بواجباتهم ضمن الحدود المسموح بها ووفقا لما تمليه القواعد الداخلية للشركة،

ومن ناحية أخرى، تعتبر مراجعة العمليات خطوة أولية يجب أن تتبعها المؤسسات والشركات التي يجب عليها تدقيق حساباتها قبل وصول المراجعين الخارجيين. وسوف يساعد التدقيق الداخلي على اكتشاف أي قصور في نظام الرقابة الداخلية أو أي مشاكل محاسبية. أو منع المدقق الخارجي من إعطاء الشركة رأيا داعما لبياناتها المالية.

ويضم فريقنا الأفراد المتخصصون في إعداد أنظمة الرقابة الداخلية وتنفيذ التدقيق الداخلي. ويزود الفريق الإدارات المعنية بتقارير شهرية، أو يدعم، عند الاقتضاء، جميع الوثائق اللازمة.

إن التدقيق الخارجي هو أحد الخدمات التي يقدمها مكتبنا والتي تتضمن الإجراءات والأعمال التي يقوم بها الموظفون لإبداء الرأي حول البيانات المالية لعمالئنا وفقا لمعايير التدقيق الدولية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تصميم عمليات التدقيق لتقديم المشورة لأصحاب الأعمال والمديرين لاتخاذ القرارات وتحقيق أهداف مشاريعهم.

تبدأ جميع أعمال التدقيق بفهم وتقييم طبيعة الأعمال التي سيتم تدقيقها. مما يساعدنا على تقديم اقتراحات بناءة لتطوير أعمال الكيان وخططه الاستراتيجية ونظم المعلومات والرقابة الداخلية. ومن ثم تطبيق إجراءات التدقيق التي تتماشى مع متطلبات اللوائح والقوانين المحلية ومعايير التدقيق الدولية.

هل تبحث عن حلول لأعمالك؟